-->

حل مشكلة بطئ الكمبيوتر لديك 2020







    حل مشكلة بطئ الكمبيوتر لديك 2020 :


    تقريبا كل جهاز كمبيوتر يصبح بطيئًا عندما يعمل المستخدم عليه لفترة كافية من الوقت. عندما يصبح الكمبيوتر بطيئًا ، فإن الوقت الذي يستغرقه لإنهاء مهمة معينة يزيد تقريبا بشكل معقول ، وبالتالي يجب على المستخدم انتظار فترةاطول مقارنةً بالوقت السابق .

     وبالتالي ، من الضروري فهم الاسباب جيدا التي تسبب إبطاء جهاز الكمبيوتر ، وبالتالي سيتعلم أيضًا معالجتها .


    هناك طبعا العديد من الأسباب التي تجعل جهاز الكمبيوتر بطيئًا :


     وواحدًا من  أكثر الأسباب التي تجعله مجلد ذاكرة التخزين المؤقت للإنترنت الزائد. عندما يتصفح المستخدم الويب ، يصبح مجلد الإنترنت المؤقت مكتظًا بملفات إنترنت مؤقتة.

    هذا لأن المستخدم يواصل تصفح الإنترنت ، يتم تخزين المزيد من أعداد ملفات الإنترنت المؤقتة داخل مجلد الإنترنت المؤقت.

    وهذا يدل على ان هناك حاجة إلى قدر أكبر من الذاكرة لمعالجتها وبالتالي تبقى مساحة أقل من الذاكرة لمعالجة التطبيقات الأخرى.

    هذا ما يجعل جهاز الكمبيوتر بطيئًا جدًا وبالتالي يزداد الوقت الذي يستغرقه لإنهاء مهمة معينة بشكل كافٍ.
    وهذا مايؤدي الى انخفاض او تقليل ​​أداء الكمبيوتر إلى حد ممتاز. 
    إن أبسط طريقة لمعالجة هذه المشكلة هي حذف جميع الملفات الموجودة في مجلد الإنترنت المؤقت يدويًا أو عن طريق حذفها باستخدام أداة حزم القرص.
     في أي حال يتم حذف ملفات الإنترنت المؤقتة ، يتم تحرير الذاكرة في التجمع المشترك ويمكن لكل التطبيقات الأخرى استخدامها لإنهاء مهامهم الخاصة.
    وايضا هناك مشكلة اخرى وهي امتلاء اقراص التخزين الثلبة وبالاخص قرص الاساسي وهوة عادة يكون قرص c مجرد مايمتلئ هذا القرص الى فوق طاقته يؤدي ذلك الى تقليل استيعاب الكمبيوتر ويصبح بطيئا شيئآ فشيئآ , لتفادي هذه المشكلة اما ان تقوم بشراء هارد بسعة اكبر , او تقوم فقط باستخدام البرامج والملفات الضرورية التي تستخدمها , حاول مثلا عند تنزيل لعبة كبيرة الحجم قم بتنصيبها في قرص اخر لان الضغط على قرص النظام يؤدي الى المشاكل ومنها بطئ الكمبيوتر , وعندما يكون القرص مستواه جيد ف هذا يعزز أداء الكمبيوتر إلى حد ممتاز. وبالتالي يصبح الكمبيوتر سريعًا.
    شارك المقال
    عالم التقنيات
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عالم التقنيات .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق