-->

التطوير الذاتي والثقة بالنفس ؟ 2020

    تطوير النفس



    التطوير الذاتي والثقة بالنفس ؟ 2020 



    ان كنت من الاشخاص الذين يعانون من ضعف الشخصية فعليك التفكير في تغيير نفسك للأفضل وعليك باتباع الكثير من الخطوات لكي تتخطى الصعوبات في حياتك ولكي تجعل من نفسك شخص افضل واقوى ولبناء ذاتك وتطوير نفسك .
    عش هذه الحياة لك انت , لا لغيرك ولا لترضي أي شخص اخر ولاتعتمد على أي أحد سوى رب العالمين وعلى نفسك
    وكن وحيدا في طريق صح ولاتكن مع العالم في الطريق الخطأ , وفضل على نفسك ان تخسر وتفشل بشرف ولا تكسب بالغش في هذه الحياة , ولاتيأس هذه الحياة ستجلب لك شخص يفهمك جيدآ ويساندك وسيعوضك عن كل ما مررت به وسوف يحمل معك الكثير من الامور التي تخص الحياة والتي سوف تتشاركها معه , كن واثقا بنفسك وواثق بخطواتك تجاه الحياة والصعوبات , وكن على علم يقين بأن من يأتيك وأنت بأسوأ حالاتك ويقف بجانبك فاعلم بأن هذا الشخص يحبك جدا ويهتم لأمرك سواء كان حبيب او صديق او اخ أو غريب , وابعد قدر الامكان عن الاشخاص الذين يسعون وراء مصلحتهم فقط , لأن هؤلاء سوف يقومون باستغلالك وتحطيمك , وعندما تتخلص من الاشخاص الاستغلاليين واصحاب المصالح فاعلم بأن هذا نصر كبير وأياك أن تطلب الشيء مرتين من أحد , سوى من الله إطلب متى تشاء وفي أي وقت عليك الالتجاء الى الله .
    ان قمت بتكرار الطلب من الشخص اكثر من مرة فاعلم بأنك تصغر نفسك امامه لذلك تجنب الطلب اكثر من مرة واحدة
    وإياك وأن تقبل بالنصف وأنت فعليا تستحق الافضل , إما أنت فقط , أو لاشيء .
    واعلم بأن ليس تقوى وعبادة الله فقط بصيام النهار وقيام الليل , التقوى وعبادة الله تعالى هو ترك المعاصي الذي حرمها الله وترك الكذب , والتحق لعبادة الله ولاتقطع فروض الصلاة وتقرب من ربك , لكي يجعل حياتك افضل واكثر راحة وتتيسر جميع امورك .
    وإياك وأن تجعل احد يعرف سر بكاؤك او دمعتك لأنه في يوم من الايام سيأتي ويبكيك , فابقي على دمعتك لوحدك فقط .
    لاتقلق في يوم من الايام في حال تركك أي شخص , على العكس احمد ربك على كل حال وهذه ليست نهاية الحياة فمن رحل يأتي غيره , يأتي الشخص المناسب .
    وفي النهاية , كن واثق الخطى , حب نفسك , كون هدف خاص في حياتك واسعى جاهدا له , كن قويا , كن صبورا , واعطي من حولك فرحآ فستجده في حياتك وقلبك .

    شارك المقال
    عالم التقنيات
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عالم التقنيات .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق